برامج اندرويدشروحات

تحميل برنامج فوتوشوب تاتش للأندرويد مجاناً Ps Touch

تحميل برنامج فوتوشوب تاتش للأندرويد مجاناً Ps Touch

تنزيل برنامج فوتوشوب تاتش للأندرويد أخر إصدار مجاناً Download Ps Touch

 

 

ما هو تطبيق فوتوشوب تاتش Ps Touch :-

 

تطبيق فوتوشوب هو أحد البرمجيات المخصصة لتعديل الصور بشكل احترافي وقد قامت شركة ادوبي وهي التي تقوم بتطوير الفوتوشوب بعمل نسخ مصغرة من بعض تطبيقاتها بحيث تعمل على الهواتف الذكية ومنها التطبيقات فوتشوب تاتش للأندرويد الذي تم تطويرة من النسخة الأكبر فوتوشوب للكمبيوتر والتي قد تحدثنا عنها بشكل مفصل في موضوع سابق، وتتلخص وظيفة هذا التطبيق في جعل المستخدم قادراً على تعديل الصور والكتابة عليها وإضافة المؤثرات بشكل أحترافي على عكس معظم برامج تعديل الصور الأخرى التي سبق وتحدثنا عنها في موضوع أفضل تطبيقات تعديل الصور للأندرويد، حيث يوفر لك هذا التطبيق أمكانية كبيرة للتحكم في التعديلات التي تقوم بها لتظهر الصور بشكل أحترافي وهذا ما سوف نوضحه في الفقرات القادمة.

 

النسخة الجديدة من برنامج فوتوشوب تاتش لهواتف الأندرويد :-

 

 

في البداية تم إطلاق تطبيق فوتوشوب تاتش للهواتف الذكية ونال إعجاب المستخدمين من كل أنحاء العالم لما كان يوفره من مميرات قوية جداً ولكن مع الوقت ظهرت تطبيقات قوية جداً تنافس هذا التطبيق فقررت شركة أدوبي أيقاف تطبيق فوتوشوب تاتش كما وضحنا سابقاً وإستبداله بنسخة جديدة بحيث تكون أخف على الأجهزة وأكثر دقة وإحترافية وبالطبع كان التطبيق اكثر من رائع ويوفر العديد من المزايا الرائعة والتي وضحناها في المقال الخاص بالتطبيق وهذه بعض منها.

    • تصميم واجهة التطبيق البسيط والمميز الذي يوفر تجربة إستخدام رائعة للتطبيق.
    • إمكانية معالجة أخطاء الصور وتحسين المظهر العام لها.
    • مكتبة إضافات كبيرة يمكنك إستخدامها في عمل تصاميم جديدة.
    • إمكانية تعديل ألوان الصور بشكل أحترافي وإضافة الفلاتر المختلفة.
    • خاصية تصحيح الضوء التلقائية التي تعمل على تحسين الضوء في الصورة.

إستخدامات برنامج فوتوشوب Ps Touch للأندرويد :-

بإمكانك أن تطلق لخيالك العنان وأنت تستخدم تطبيق Ps Touch حيث يسمح لك التطبيق بتنفيذ كل ما يخطر ببالك فقط كل ما عليك فعله هو إتقان إستخدام الأدوات التي يوفرها لك التطبيق ومن ثم تبدأ في عمل ما تريد، وبشكل عام يصلح تطبيق ادوب فوتوشوب تاتش للاندرويد للعديد من الأمور سوف نذكر لكم أهمها.

    • الرسم : إذا كانت لديك موهبة الرسم أو تحب ممارسته فسوف يتيح لك هذا التطبيق أن تقوم بالرسم بشكل أحترافي وذلك مع مجموعة كبيرة من الأدوات منها أداة الفرشاة التي يمكنك أن تخصصها كما يناسبك بحيث يمنك تغيير شكل الفرشاة وحجمها ولونها أيضاً والجيد في هذا التطبيق أنه يمكنك من الرسم على أكثر من طبقة والرجوع للخلف في حال أخطأت في رسم بعض الأجزاء.
    • تعديل الصور : بإمكانك أيضاً إستخدام تطبيق فوتوشوب تاتش في تعديل الصور وإضافة المؤثرات والفلاتر المختلفة عليها كما يمكنك أيضاً إضافة الملصقات وقص الصور وتغيير مقاساتها والعديد من الأمور الأخرى التي يمكنك القيام بها بالأدوات التي يوفرها لك التطبيق ولا ننسى أن الوظيفة الأساسية لتطبيق الفوتوشوب هي تعديل الصور لذلك سوف تجد أن التطبيق يوفر لك أدوات إحترافية بشكل كبير.
    • إنشاء تصاميم : يمكنك بإستخدام برنامج فوتوشوب للموبايل إن تقوم بإنشاء تصاميم جديدة من الصفر بحيث يمكنك تصميم غلاف لصفحتك على الفيس بوك أو يمكنك إستخدام صور والكتابة عليها ببعض الجمل المفيدة ومثل هذه الأمور، بشكل عام يمكنك أن تطلق لخيالك العنان في هذا الأمر وسوف تساعدك أدوات هذا التطبيق كثيراً لإنتاج تصاميم مميزة وقوية وسوف تساعدك الدورس التعليمية الموجودة في التطبيق.
    • تصحيح الصور : يوفر لك تطبيق فوتوشوب لهواتف الأندرويد العديد من الإمكانيات المميزة في تعديل الوان الصور أو يمعنى أدق تصحيح الألوان حيث يمكنك تصحيح وضع اللون الأبيض لتحسين جودة الصور وإضافة تعديلات مختلفة عليها لتصبح أفضل من خلال بعض التأثيرات والأعدادت التي يوفرها لك التطبيق ولكن بالطبع سوف تحتاج لبعض الخبرة حتى تقوم بمثل هذه الأمور.

مراجعة لأهم الخصائص التي يقدمها برنامج فوتوشوب تاتش للأندرويد :-

 

    • واجهة التطبيق : تأتي واجهة التطبيق باللون الأسود تقريباً وبشكل منظم ويعطيك أنطباع أنه سهل الإستخدام حيث تجد جميع الأزرار واضحة ومعبرة عن الوظيفة التي تقوم بها حيث تحتوى على مجموعة أيقونات تسمح لك بفتح مشروع جديد أو فتح صورة للتعديل عليها كما تظهر في الواجهة أيضاً المقدمة التعليمية والدروس أيضاً التي من من خلالها يمكنك تعلم أساسيات إستخدام هذا التطبيق وأيضاً تظهر أيقونة الإعدادات ومشاركة المشاريع ورفعها على الذاكرة السحابية التي تحصل عليها عند تسجيل حسابك على ادوبي في التطبيق.
    • الإعدادات : توفر لك الإعدادات إمكانية تخصيص بعض الأمور في التطبيق مثل حساسية الفرشاة في وضع الرسم ونعومة الرسم بشكل عام بالإضافة إلى إمكانية تعيين حجم إفتراضي للصور والمشاريع الجديدة التي سوف تعمل عليها مستقبلاً في التطبيق، وأيضاً بإمكانك الإطلاع على حسابك وتسجيل الدخول أو الخروج منه كما يمكنك التسجيل بحسابك على فيس بوك لتتمكن من مشاركة مشاريعك التي عملت عليها بشكل مباشر على حسابك، وبإمكانك أيضاً الإطلاع على بنود الخصوصية والحصول على بعض المساعدة.
    • مساحة العمل : هي المكان التي تقوم فيه بالعمل على الصور أو الرسومات وعلى الرغم من كونها غير منظمة بشكل كبير في هذا التطبيق إلا أنها لا تزال جيدة جداً بالنظر لسنة إصدار هذا التطبيق حيث تظهر في الناحية اليمنى الأداة الأساسية التي تستخدمها مع بعض الإعدادات الخاصة بها وفي الأعلى تظهر بعض الأدوات الأخرى مثل التأثيرات والقص والتدوير أما في اليسار فتوجد قائمة الطبقات أو الليرات وهي التي تمكنك من التحكم في ترتيب العناصر الموجودة في التصميم بحيث تحدد ما الذي سوف يظهر بالأعلى وما يظهر أسفله.
    • الأدوات : يوفر لك تطبيق فوتوشوب تتش 2018 للأندرويد العديد من الأدوات التي يمكنك إستخدامها لتحرير الصور وإضافة التأثيرات عليها وسوف نوضح هذه الأدوات بشكل مفصل في الفقرة القادمة ولكن بشكل عام إذا كانت لديك معرفة ببرنامج فوتوشوب للكمبيوتر فلن تجد إختلافات كبيرة في هذه الأدوات بالنسبة لتطبيق فوتوشوب للموبايل، حيث تعتمد كل الأدوات تقريباً على نفس الأفكار التي تعمل بها تلك الأدوات في نسخة الكمبيوتر بدون أي تغيير.
    • الدروس التعليمة : إذا لم تكن لديك أي خبرة في التعامل مع برنامج الفوتوشوب على الموبايل فلا تقلق لأن تطبيق Adobe Photoshop Touch يوفر لك مجموعة متميزة من الشروحات التعليمية التي توضح لك مميزات وإستخدامات كل أدوات التطبيق بشكل مفصل بحيث يمكنك إستخدامها بالشكل الصحيح وهذه الشروحات مقسمة بشكل جيد بحيث يمكنك إختيار شرح لجزء معين فقط في البرنامج دون الحاجة إلى متابعة كل الشروحات الموجودة في التطبيق.

أهم الأدوات التي يوفرها لك تطبيق فوتوشوب تاتش للموبايل :-

يوفر لك تطبيق فوتوشوب للموبايل “فوتوشوب تتش Ps Touch” العديد من الأدوات المميزة التي سوف تساعدك في التصميم وإخراج إبداعك وسوف نحاول فيما يلي توضيح كل أداة والوظيفة التي تقوم بها بحيث يمكنك إستخدامها بسهولة، ولحسن الحظ تتوفر دروس وشروحات مدمجة في التطبيق لتعرفك على طريقة إستخدام التطبيق بشكل عام، إليكم أهم الأدوات في برنامج فوتوشوب تتش.

  • أداة الفرشاة : تستخدم هذه الأداة بشكل أساسي في الرسم وذلك لأنها توفر لك محاكاة للفرشاة الحقيقية ولها العديد من الإستخدامات الأخرى في تطبيق فوتوشوب نسخة الكمبيوتر ولكنها هنا تقتصر على الرسم والتلوين ومثل هذه الأمور فقط وتتوفر هذه الأداة بثلاث أنماط مختلفة النمط الأول هو نمط الفرشاة العادي والنمط الثاني الفرشاة بالتأثيرات والنمط الثالث هو سبراي.

 

 

  • أداة التحديد : تسمح لك هذه الأداة بتحديد أجزاء من التصميم بحيث يمكنك تطبيق التأثيرات عليها فقط أو العمل عليها بشكل عام وتأتي هذه الأداة على شكل مربع أو دائرة كما هو مبين في الصور وبإمكانك التحكم في شكل الحواف بحيث تجعلها حادة أكثر أو دائرية أكثر كما تريد.

 

  • أداة التحديد Lasso : تسمح لك هذه الأداة بقص جزء من التصميم بعد تحديده بشكل سريع ودمجه مع منطقة أخرى في التصميم بحيث يظهر بحواف ناعمة وخفيفة وكأنها مدمجة مع هذا الجزء وبالطبع لها العديد من الإستخدامات الأخرى يمكنك التعرف عليها من خلال الشروحات المرفقة مع التطبيق.
  • الأداة السحرية : تستعمل هذه الأداة غالباً في تحديد أجزاء معينة من التصميم بحيث يمكنك تحديد اللون الأخضر فقط وتتميز بسهولة التحديد بحيث لن تضطر إلى تحديد نقاط أو مربعات معينة بالأدوات الأخرى فقط كل ما عليك فعله هو الضغط على المكان الذي تريد تحديده وتتوفر هذه الأداة بعدة أنماط كما هو مين في الصورة لكل منهم نفس الإستخدام ولكن بطرق مختلفة.
  • أداة الممحاة : أداة تمكنك من مسح بعض الاجزاء من العمل وتكون عبارة عن فرشاة ولكنها تقوم بمسح أي شئ يتم تمريرها عليه ويمكن التحكم في حجم الممحاة ودرجة المسح والعديد من الأمور الأخرى كما هو مبين في الصورة.
  • أداة الختم : يمكنك إستخدام هذه الأداة لإزالة العناصر والأجزاء الغير مرغوب بها في الصور بحيث يمكنك إزالة العلامات المائية والرتوش والبقع وأي شئ لا ترغب به أما عن طريقة إستخدامها فهي موضحة بالتفصيل في الشروحات الموجودة في التطبيق.
  • أداة التمويه : تسمح لك هذه الأداة بتمويه أو إخفاء تفاصيل بعض أجزاء الصورة وتستعمل بشكل مميز في تعديل الصور الشخصية لإخفاء بعض عيوب الصور أو عزل الخلفية لتظهر الصور بشكل أحترافي وجميل.
  • أدوات النسخ والقص والمسح : مجموعة مختلفة من الأدوات تسمح لك بنسخ ولصق وقص العناصر والقيام بالعديد من الأمور المشابهة والتي تفيدك وتعطيك تحكم أكبر في التصميم.
  • أدوات المؤثرات : يوفر لك تطبيق فوتوشوب للموبايل مجموعة مميزة من المؤثرات أو الفلاتر التي يمكنك تطبيقها على الصور لتعطي مظهراً أفضل مع تدرجات ألوان جديدة ويمكنك تصفح الفلاتر وأختيار ما يناسبك منها من خلال القائمة الخاصة بها وهي منظمة بشكل جيد حتى يكون من السهل إستخدامها كما هو مبين في الصور.
  • ادوات التحديد : مجموعة أداوات أخرى تسمح لك بالتحكم في تحديد بعض العناصر وإلغاء التحديد عنها وتغيير شكل الحواف ودرجة حدتها وبعض الأمور الأخرى.
  • أداة قص وتغيير حجم الصور : تستخدم هذه الأداة لتغيير حجم الصور أو ضبط أبعادها بشكل معين وتحتوى أيضاً على مجموعة من الأداوت الأخرى لتوسيط الصورة أو تغيير إتجاهها.
  • أدوات إضافية : تتوفر أيضاً مجموعة مميزة من الأدوات التي تسمح لك بالقيام بالعديد من الأمور الأخرى مثل تدوير الصور أو العناصر المختلفة وتغيير حجمها وقص أجزاء من الصور وإضافة نصوص والعديد من المميزات يمكنك التعرف عليها بعد إستخدام التطبيق.

مميزات برنامج فوتوشوب للأندرويد Ps Touch :-

 

    • يعمل التطبيق بشكل عرضي مما يعطي مساحة عمل أكبر وأفضل.
    • يحتوى التطبيق على دروس لتعلمك كيفية إستخدام التطبيق بشكل أحترافي.
    • إذا سجلت بحسابك على موقع أدوبي سوف تحصل على ذاكرة سحابية تحفظ عليها أعمالك.
    • إمكانية تحديد مقاسات التصميم او الصور قبل العمل عليها.
    • توافر العديد من الأدوات التي يمكنك تنفيذ كل ما تريد بها.
    • إمكانية التحكم في الطبقات بشكل كامل مثل تطبيق فوتوشوب للكمبيوتر.
    • توافر فرش ووضع يسمح لك بالرسم بشكل أحترافي في هذاالتطبيق.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى